تقنية

مجموعة من الحقائق حول شركة هواوي

مجموعة من الحقائق حول شركة هواوي

هناك العديد من الشركات المختلفة والتي ظهرت بقوة في الفترة الأخيرة في عالم صناعة الهواتف الذكية, ورغم أن هناك مجموعة من الشركات العريقة ذات التاريخ الطويل في صناعة البرمجيات والهواتف إلا أن مجموعة الشركات الجديدة إستطاعت أن تترك بصمتها في عالم الهواتف الذكية من خلال مجموعة مميزة من الهواتف الذكية التي قامت بإنتاجها  والتي تحمل مجموعة مميزة من المواصفات التي نافست بها منتجات الشركات العريقة.

ومن أهم الشركات التي أصبح لها اسم مميز في عالم الإتصالات هي شركة هواوي, ولكن هناك مجموعة من المعلومات والحقائق المهمة والتي قد لا يعرفها العديد من الأشخاص حول هذه الشركة المميزة, ويسرنا أن نقدم لكم بعضا منها في السطور التالية:

 

حقائق هامة حول شركة هواوي

أي شركة من الشركات التي تنال الشهرة في أي مجال من المجالات يكون خلفها مجموعة من المعلومات الهامة التي تعد من أهم أسباب نجاح الشركة واستمرار صعودها نحو القمة, ومن أهم الحقائق حول شركة هواوي هي الحقائق التالية:

 

تأسست الشركة على يد Ren ZHENGFEI وهو في 42 فقط

كان مؤسس شركة هواوي Ren ZHENGFEI ضمن أفراد جيش التحرير الشعبي قبل أن يؤسس الشركة, ولم يكن يحمل أي رتبة عسكرية, ولكن تم إختياره ليصبح ضمن أحد المفوضين, وعندما بلغ من العمر 42 عاما قام بتأسيس شركة هواوي لتصبح واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية, وهو يبلغ اليوم 71 عاما وهو يحتل المركز 556 في قائمة أثرياء العالم.

إقرأ أيضا:التكنولوجيا وآثارها السلبية

 

كلمة هواوي تعني إنجاز الصينين

تم إختيار اسم هواوي الذي تم إختيار حروفه بدقة, حيث أن كل حرف من حروف الكلمة له دلالة في اللغة الصينية, حيث أن الحرف الأول تم إشتقاقه من كلمة صينية تعني الزهرة ولكن ظهر بعد ذلك أن هذا الحرف يعني الصيني, أما الحرف الثاني  فهو يعني الإنجاز أو العمل, وعندما يتم دمج الحرفين معا في كلمة واحدة نجد أن اسم شركة هواوي يعني إنجاز الصينين.

 

شركة هواوي من أكبر الشركات المصنعة لمعدات الإتصال في العالم

قبل أن تبدأ شركة هواوي في تصنيع الهواتف الذكية كانت تعد واحدة من أكبر الشركات المصنعة لمعدات الإتصالات في العالم, حيث أنها إستطاعت أن تتفوق على شركة إريكسون في عام 2012.

 

شركة هواوي شريكة في عدد من الشركات الكبرى حول العالم

قامت شركة هواوي بعقد العديد من الشركات بينها وبين شركات الإتصال الكبرى حول العالم مثل شركة فودافون وشركة موتورولا وغيرها من الشركات, كما أن شركة هواوي تعد الراعي الرسمي لمجموعة متنوعة من الأحداث الهامة, وهي أيضا الراعي الرسمي لعدد من الفرق الرياضية ومن بينهم فريق أرسنال.

 

جزء كبير من أسهم شركة هواوي يملكه الموظفين

إقرأ أيضا:تحميل واتساب عمر العنابي OBWhatsApp احدث اصدار

ما يقرب من 46% من أسهم شركة هواوي هو ملك لموظفين الشركة, حيث تعتمد الشركة على هذه السياسة من أجل أن تخرج من تحت سيطرة الحكومة في الصين, ولكن الأسهم التي يمتلكها الموظفون تعد اسم افتراضية وغير قابلة للتداول, حيث يحصل عليها الموظفون وفقا لأدائهم في العمل, وعندما يقوم الموظف المالك لبعض الأسهم بترك الشركة فإن الأسهم تعود ملكيتها مرة أخرى للشركة ويتم تعويض الموظف عنها بشكل مادي.

ولكن إمتلاك الموظفين للأسهم لا يعني أنهم قد أصبحوا ملاك للشركة, حيث أن حق الإعتراض على أي قرارمن قرارات الشركة يعود إلى مؤسسها السيد Ren ZHENGFEI, ولكن شركة هواوي تقوم بالتصويت لإنتخاب 51 ممثل كل 5 سنوات, وبعدها يتم اختيار 17 شخصا منهم من أجل إدارة الشركة.

إقرأ أيضا:تطبيقات مشاهدة مسلسلات الأنمي

 

يعمل في هواوي أكثر من 75000 موظف

تضم شركة هواوي ما يزيد عن 75000 موظف في فريق البحث والتطوير, حيث أن الشركة تعد من الشركات الكبرى المصنعة لتكنولوجيا الإتصالات, وهذا العدد الكبير من الموظفين هو ما يفسر تقدم الشركة وتطورها في وقت قصير.

كما أن الشركة تقوم بإستثمار مبالغ ضخمة في مجال تكنولوجيا الإتصالات, حيث يتم تخصيص  ما يقارب من 10% من دخل الشركة في مركز الأبحاث والتطوير الذي يساعد شركة هواوي على تطوير جميع منتجاتها من معدات الإتصالات والهواتف الذكية, وهو ما يزيد من قوة الشركة بين الشركات الأخرى المنافسة.

السابق
مواصفات جهاز PlayStation 4
التالي
أفضل الحاسبات المخصصة للألعاب