تقنية

كيفية وقف مشاركة البيانات في WhatsApp على حساب Facebook

كيفية وقف مشاركة البيانات في WhatsApp على حساب Facebook

قام تطبيق WhatsApp مؤخرا بعملية مشاركة بيانات مستخدمي هذا التطبيق من أرقام الهاتف وبعض البيانات الأخرى على Facebook, ولكن هذا التغيير الجديد الذي قامت به WhatsApp لم يرحب به العديد من مستخدمي هذا التطبيق, حيث أن هذا الأمر لا يحترم خصوصية مستخدمي التطبيق.

ولكن بعد أن قام تطبيق WhatsApp بالإعلان عن هذا قام موقع التواصل الإجتماعي Facebook بالإعتراض على هذا الأمر حرصا من الشركة على حماية خصوصية العملاء من خلال حماية جميع الأرقام والبيانات.

 

كانت هناك العديد من الأسئلة التي طرحها مستخدمي تطبيق WhatsApp بعد الإعلان عن مشاركة البيانات مع Facebook, وقد قدمت شركة Facebook الإجابات عن جميع الأسئلة المتعلقة بسياسية الخصوصية, حيث كانت أهم الأسئلت التي وجهت هي عن أهمية حصول شركة Facebook على بيانات المستخدمين على تطبيق WhatsApp.

وكانت الإجابة من شركة Facebook على هذا السؤال أن السبب وراء ذلك الإعلان هو عملية تحسين أداء تطبيق الدردشة, وكذلك تقديم الإعلانات المفضلة للمستخدم.

ولكن الجدير بالذكر أن أحد أهم مميزات تطبيق WhatsApp هو أنه تطبيق مجاني ولا يحتوي على المواد الإعلانية.

 

حلول شركة Facebook

أكدت شركة Facebook أنها سوف تعمل على أن يبقى تطبيق WhatsApp على حاله وعلى جميع مميزاته الحالية دون وجود أي مواد إعلانية.

إقرأ أيضا:تطبيق حماية مقاطع الفيديو للايفون

حيث أن شركة Facebook تسعى في الوقت الحالي للحصول على دعم من الشركات من أجل الوصول إلى  المستخدمين  عبر تطبيق الدردشة, حيث يمكن للبنوك أن تتواصل مع العملاء من خلال التنبيه على المعاملات المصرفية الخاصة بالمستخدم.

كما تسعى شركة Facebook أن تقوم بدعم بوت تطبيق Messenger الجديد ليتم استخامه في الأعمال التجارية لجميع المستخدمين وكذلك لجميع الشركات.

كما أن جميع الرسائل التي لن يتم مشاركتها بين التطبيقين سوف تحصل على تشفير كامل بنسبة 100%.

 

أسباب مشاركة البيانات مع Facebook

تم الإشارة أنه خلال مشاركة بيانات WhatsApp مع Facebook سوف يقوم بدعم مستخدمي التطبيقفي الحصول على حظر لجميع البريد المزعج الذي يتلقاها المستخدم, كما أنه سوف يعمل عل تحديد الجهات التي تصل منها هذا النوع من البريد بشكلر دقة, كما أنه سوف يقدم إقتراحات أفضل الأصدقاء وكذلك الإعلانات المفضلة.

 

كيفية وقف مشاركة البيانات في WhatsApp مع Facebook

تسائل العديد من الأشخاص حول كيفية إيقاف عملية مشاركة بيانات WhatsApp مع Facebook, وهل يمكن أن تتم وقف هذه العملية حتى بعد الموافقة عليها أم لا؟

وتم الإجابة عن جميع هذه التساؤلات بتقدم الطرق الصحيحة لعملية وقف مشارطة بيانات تطبيق WhatsApp مع Facebook, من خلال الطرق التالية:

إقرأ أيضا:كيفية التسوق في متجر Banggood الإلكتروني

في حالة الرغبة في عدم مشاركة بيانات  تطبيق WhatsApp يجب على المستخدم أن يرفض سياسة الخصوصية الجديدة والتي سوف تظهر على التطبيق, حيث يجب أن يتم الضغط على قراءة البيانات الخاصة بسياسة الخصوصية, وفي النهاية سوف تظهر صفحة تتيح للمستخدم إلغاء سياسة الخصوصية الجديدة, وبالتالي سوف تتم وقف عملية مشاركة البيانات.

أما في حالة الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة والرغبة في الإنسحاب, يجب على المستخدم أن يتوجه إلى قائمة الإعدادات وإختيار حساب المستخدم منها أو Account, ثم بعد ذلك يجب أن يتم إختيار مشاركة البيانات أو Share my account info ويتم إلغاء هذه الخاصية.

ولكن الجدير بالذكر هنا أن عملية الإنسحاب من مشاركة البيانات بعد الموافقة عليها تكون متاحة خلال مدة محددة وهي 30 يوم من عملية الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة, لذلك إذا قام المستخدم بالموافقة ويرغب بالإنسحاب عليه أن يسرع في عملية الإنسحاب.

إقرأ أيضا:كيفية التسوق في متجر Banggood الإلكتروني

 

مشاركة حساب Facebook مع تطبيق WhatsApp

إن عملية مشاركة البيانات بين تطبيق WhatsApp وحساب Facebook لن تشكل مشكلة كبيرة بالنسبة للعملاء, حيث أن عملية الربط بين حساب WhatsApp وحساب Facebook سوف تتيح للمستخدم إمكانية الحصول على مجموعة أكبر من الأصدقاء بشكل أسرع وأكثر دقة, كما أنه في حالة الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة فإن ذلك لن يعمل على مشاركة الصور والرسائل الخاصة بالمستخدم, بل على العكس سوف تتم حمايتها من خلال سياسة تشفير مميزة يقدمها تطبيق WhatsApp لجميع العملاء من أجل حماية الخصوصية.

السابق
متى ظهر العالم الإفتراضي الفيس بوك
التالي
طرق تعامل الموظف مع رئيسه في العمل