مال و أعمال

البطاقة الإئتمانية تكشف كل أسرارك

البطاقة الإئتمانية تكشف كل أسرارك

 

لقد أصبح العديد من الناس يمتلكون البطاقة الإئتمانية، ولكنهم يغفلون عن شئ هام وهو أن تلك البطاقات تستطيع أن تعرف عنك العديد من الأمور، فهي تعتبر من أفضل الوسائل لكي نحصل على أموالنا من العديد من المواقع المختلفة، حيث أنها تجعلنا نشعر بالأمان من إحتمالية أن ينقطع المال عنا، لهذا فالجميع منا يرغب في إمتلاك تلك الطاقة.

سوف نتحدث عن العديد من الأسرار التي تتمكن تلك البطاقة من كشفها عنك بمجرد أن تمتلكها وتبدأ التعامل من خلالها.

 

معرفة الصعوبات المالية التي تتعرض لها

العديد من الهيئات التي تقوم بإصدار بطاقات الصراف الآلي تجري عملية جرد عن طريق المعلومات الخاصة ببطاقة الإئتمان، حتى تتمكن من إكتشاف أي أدلة توضح إذا كان هناك أي إضطرابات مالية بالشركة، ويهدف ذلك الإجراء الذي يتم بصفة دورية إلى حماية الشركة وذلك من خلال تقليل الإئتمان الخاص بالعميل الذي يتعرض لإضطرابات مالية.

ومن المعلوم أن تلك العملية تعتبر من الأشياء المخالفة للقانون، وتعد من العيوب الأخلاقية وذلك لضرورة ضمان سرية التعاملات المالية في حساب العميل بالشركة.

 

معرفة ما قمت به في الصيف الماضي

من الأمور التي لا تعلمها أن تلك الشركات تتبع تحركاتك بشكل جيد، فمن خلالها يمكن معرفة المكان الذي كنت تستجم به خلال الصيف الماضي، فبمجرد إستخدامك البطاقة الإئتمانية في إحدي الفنادق الكبيرة أو في مكان محدد فذلك يعطي إشارة لتلك الشركات بالمكان الذي تتواجد به، ومن أخطر الأمور التى يجب أن نكون على علم بها  أن تلك الشركات تكون على علم بكافة البرامج والتطبيقات المحملة على الهاتف الخاص بك .

إقرأ أيضا:أهم النصائح للنجاح في تجارة الفوركس

وتتمكن أيضا من معرفة الرقم الخاص بالبطاقة الإئتمانية مثل باي بال، وتكون على علم بجميع الأمور التي تقوم بها كعمليات الشراء، وتحويل الأموال وغيرها من الأمور، وتكون الغاية من جمع هذه المعلومات دراسة مجموعة من العملاء والتعرف على إتجاهتهم ومن ثم تحقيق نجاح ساحق.

 

هل تعتني بمنزلك بطريقة جيدة

مما لاشك فيه أن هذه أسهل الطرق التي يمكن معرفتها من خلال بطاقتك الإئتمانية، ونوعية الأثاث الذي يحتوي عليه منزلك، ودرجة الجودة الخاصة بمنزلك، لأنه وللأسف عندما تقوم بشراء أى متطلبات للمنزل الخاص سواء كانت أدوات كهربائية أو مفروشات أو أثاث، فإنك تقوم بإرسال نسخة من تلك المشتريات إلى تلك الشركات مما يؤدي إلى معرفة كل شيء عنك، بالإضافة لذلك يتمكنوا من معرفة إذا كنت تنفق بطريقة جيدة على منزلك أو العكس.

 

معرفة موقعك بالتحديد

ومن الممكن تحديد مكانك بمنتهي الدقة من خلال البطاقة الإئتمانية الخاصة بك، فعندما تقوم بعملية سحب نقود تقوم البطاقة بتحديد مكان تواجدك، وهذا ليس بالأمر الغريب ولكن من المفاجآت الغير متوقعة إمكانية تعقبك في أى مكان طالما أنك تحمل علي بطاقتك الإئتمانية لأي من التطبيقات التي ذكرناها من قبل.

 

معرفة إذا ما كنت من أصحاب الأعمال الصغيرة أو المتوسطة

إقرأ أيضا:أكبر الدول في التجارة الدولية العالمية

يخبرنا أحد أهم الإداريين الذي يعمل في شركات بطاقات الصراف الآلي أنهم دائما ما يفضلون أصحاب الأعمال والمشروعات الصغيرة، حيث أنهم دائما ما يقومون بإجراء عمليات الدفع أو الشراء من خلال القيام بدفع تلك الرسوم للتعاملات المالية مهما إختلف حجم تلك التعاملات بواسطة بطاقة الإئتمان.

ولذلك فإن العديد من تلك الشركات تتخذ بعض الإجراءات التي تحمل الكثير من المكر والدهاء، ويتم ذلك من خلال إعداد القوائم المناسبة بالمشروعات الحديثة وكذلك أيضا عن الشركات الصغيرة، وبعد ذلك يعملون على عرض بطاقات الصراف الآلي كوسيلة لإتمام المعاملات التجارية.

إقرأ أيضا:مواجهة طردك من العمل بطريقة احترافية

 

معرفة شكل التوقيع الخاص بك

والهدف من الإهتمام بمعرفة طريقة وشكل توقيع العميل بصورة دقيقة، هو أن يتم مراسلة العميل إذا كان التوقيع الموجود على الإيصال الخاص بالعميل لا يتطابق مع التوقيع الموجود مسبقا، الأمر الذي يؤدي إلى الشك في الشخص الذي يستخدم البطاقة الإئتمانية في ذلك الوقت.

 

معرفة متى ستقوم بإلغاء البطاقة

يتم ذلك من خلال العمل على تحليل كافة المعلومات التي تأتي من خلال إستخدامك بطاقة الصراف الآلي، تتمكن تلك الشركات من معرفة أنه سيتم إغلاق الحساب الخاص بك من خلال البيانات الخاصة بحسابك، الأمر الذي يجعلهم يقوموا بإرسال العديد من العروض المغرية حتى تظل تستخدم تلك البطاقة.

 

السابق
كيفية التعامل مع منافسيك بدون حدوث مشاكل
التالي
أفضل الطرق للتعامل مع الأزمات المالية